عاجل

الأولى من نوعها في الصعيد..

مستشفى سوهاج الجامعي تجري جراحة نادرة لإنقاذ فتاة من الشلل الرباعي

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي، نجح في إجراء تدخل جراحي نادر ويعد الأول من نوعه في صعيد مصر، لفتاة تبلغ من العمر 18 عاماً، وتعاني من مرض خلقي الانغماس القاعدي مع عدم ثبات قاع الجمجمة في الاتصال بالفقرات العنقية، وهي من الحالات نادرة الحدوث؛ حيث أدى هذا المرض إلى إصابة الفتاة بشلل رباعي حاد نتيجة الضغط على الحبل الشوكي وجذع المخ بقاع الجمجمة.

اقرأ أيضا | الكشف على 1959 مريضاً في قافلة طبية بقرية الرحمانية في الدقهلية

وأضاف الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم على الفور حجز المريضة بالقسم والتجهيز للتدخل الجراحي لتوسيع قاع الجمجمة مع استعدال اعوجاج الفقرات العنقية وإعادتها إلى الوضع التشريحي الطبيعى وتثبيتها بقاع الجمجمة.

وذكر الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه تم خروج المريضة من غرفة العمليات إلى العناية المركزة لمتابعة الوظائف الحيوية، والتي أثبتت استقرار حالتها والتحسن في الحركة على مستوى الأطراف الأربعة، وتم خروج المريضة من العناية المركزة إلى القسم الداخلي لتستطيع المشي بعد مرور شهر وهي طريحة الفراش.

وأضاف الدكتور محمد أحمد عبدالعال رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الفريق الطبي الجراحي ضم كلاً من الدكتور أحمد كمال عبدالحميد أستاذ مساعد بالقسم، الدكتور محمد عويش والدكتور أحمد الحلفاوي مدرسين مساعدين بالقسم.